أفكار بسيطة وممتعة لك ولطفلك في شهر رمضان

Ramadan Activities for Your Child
  • شارك هذه التدونية:

خلال شهر رمضان تزداد حاجة الأهل إلى أنشطة تشغل طفلهم دون أن تستغرق وقتاً أو جهداً كبيراً، ومع أن طفلك في عمر الحضانة و لا يصوم، إلا أنه سيفهم حتماً أن هناك تغييراً طرأ في هذا الشهر يتعلق بتغير مواعيد الطعام وبعض الأنشطة الدينية والاجتماعية التي يقوم بها الأهل.


فكيف يمكن أن تقضي رمضان بشكل ممتع مع طفلك؟


في بداية الشهر، علمه مثلاً ان يرسم القمر واشرح له أنه صديق لشهر رمضان يخبرنا متى يبدأ ومتى ينتهي، وخصص لكل يوم حكاية عما يراه في رمضان مثل الفانوس والمسحراتي ومدفع الإفطار.


ويمكنك صنع بعض الدمى من الأقمشة في المنزل أو شراءها وتمثيل قصص أو مسرحيات تشرح بعض المفاهيم البسيطة عن رمضان، ويستمتع الأطفال في عمر الأربع سنوات فما فوق في مشاركة الأهل بتحضير الحلويات البسيطة مثل “القطائف” .


وفي ظل الأجواء الحارة، يمكنك أن تملأ لطفلك بركة السباحة المطاطية أو حتى البانيو الصغير بالماء وتدعه يلهو بالقرب منك، هذا إلى جانب العديد من الألعاب التقليدية التي لا تستنزف طاقتك مثل “البازل” وألعاب الفك والتركيب.


ومن المهم أن تصطحب طفلك خلال الزيارات الاجتماعية التي تزداد في رمضان، فتعلمه أهمية التواصل مع الآخرين وتجعله يقضي وقتاً مسلياً مع الأطفال في مثل عمره.


ونحن في “ليتل أكاديمي نرسري” نحرص على إضفاء أجواء مميزة على الحضانة في هذا الشهر، إلى جانب تعديل مواعيد الدوام بما يناسب التزامات الأهل والمشرفين ليصبح من السابعة صباحاً حتى الثالثة مساءً.

كيف تساعد طفلك على قضاء وقت ممتع و مفيد في المنزل خلال فترة الصيف و الحجر المنزلي

إن قضاء وقت في المنزل خلال جائحة كورونا ( كوفيد ١٩) و خصوصاً مع حلول فصل الصيف قد تكون مزعجة ..


ليتل أكاديمي

دور الأب في حياة الابناء و التعلم الافتراضي – يوم الأب العالمي

لا يقل دور الأب أهمية عن دور الأم في تربية الابناء بحيث تعتبر العلاقة بين الأب و طفله في مرحلة ..


ليتل أكاديمي

التعلم عن بعد في مرحلة الطفولة المبكرة و الإعداد للمدرسة

يشدد الأخصائيون في مجال التربية على أهمية التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة و تأثيرها الإيجابي على الأطفال و على مستوى ..


ليتل أكاديمي