قعادة التدريب نصائح | Little Academy - Nursery in Qatar, Doha قعادة التدريب نصائح | Little Academy - Nursery in Qatar, Doha

قعادة التدريب نصائح

التأقلم – مرحلة الإنفصال عن الأهل:

تشكل مرحلة الإنضمام الى الحضانة والإنفصال عن الأهل مرحلة حرجة وصعبة نوعاً ما. و لكن لكل طفل خصائصه الشخصية التي تميزه عن غيره بحيث من الممكن أن تجعل هذه المرحلة تطول او تقصر . ومع ذلك ، يسعى الفريق العامل لدينا لضمان عملية الدمج في الحضانة بأقل جهد ممكن للطفل ولأهله . لذا نطلب من الأهالي ما يلي :

  • اعطاء أنفسكم و طفلكم الوقت الكافي للتعرف على الفريق العامل و النشاطات من خلال التسجيل في يوم الإكتشاف ديسكفري داي . حيث يعطيك الفرصة لمشاركة طفلك بالنشاطات والتأقلم في بيئة الحضانة.

  • ضرورة ملء استمارة “معلومات الطفل” لتعطينا فكرة عن احتياجات طفلك اليومية. ماذا يحب، يكره، الألعاب المفضلة لديه، كيفية تهدئته، الكلمات المألوفة أو أي شيء آخر تعتقد أنه قد يساعده في عملية التأقلم. و تعتبر هذه المعلومات مهمة من حيث تساعد المربين على التخفيف من حدية هذه المرحلة و تجعله يتأقلم بشكل أسرع وبأقل جهد ممكن.

  • إذا كان طفلك غير معتاد على الإبتعاد عنك وهذه تجربته الأولى من الممكن أن تتطلب عملية التأقلم المزيد من الوقت و الجهد. لكل طفل شخصية متميزة تجعله يتفاعل مع الوضعيات الجديدة بطرق مختلفة. في بعض الحالات يكون الطفل مرتاحاً في الأيام الأولى ثم بعد مضي يومين تبدأ عوارض قلق الإنفصال تظهر عليه وقد يصعب اقناعه بمغادرة المنزل. لذا يجب اعطاء كل طفل وقت كافي و خاص به للتاقلم فلكل شخصية صعوبات خاصة بها وعلينا أن نتفهم ذلك.

  • كن شفافاً ، واضحاً و صريحاً مع طفلك، من الأخطاء الكبيرة الذي يرتكبها بعض الأباء أنهم يخرجون من الفصل دون توديع اطفالهم او يعتمدون اسلوب الكذب للتملص من الصف كما أن البعض يكون متردداً في تركهم مما يربك الطفل و يوتره. لذا ننصح الأهالي بتوصيل الطفل و تسليمه للمدرسة و من ثم اعلامه بأنك ستعود لاحقاً لأخذه من المدرسة ومن ثم المغادرة فورا.

  • ليس هناك وقت محدد لعملية تأقلم الطفل في الصف كل ذلك يعود الى شخصية الطفل وعلاقته بأهله ،البعض لا يتطلب الكثير من الجهد في حين أن الآخر قد يحتاج وقتاً اطول. نحن نعي أهمية هذا المرحلة و ما تحمله من صعوبات على الأهالي ايضاً. لذا فالحضانة ترحب بكم في اي وقت للإطمئنأن على طفلكم بحيث أن الكوادر العاملة ستكون سعيدة في خدمتكم و تزويدكم بكل المعلومات و في كل الأوقات.