بخطوات بسيطة.. تغلب على الحيرة في اختيار حضانة طفلك

  • شارك هذه التدونية:
انتهت عطلة الصيف، وحان وقت البحث عن حضانة مميزة لطفلك، وهنا تتصارع الأسئلة في عقلك ويصيبك الدوار وأنت تلاحق الإعلانات وتسأل الأصدقاء عن تجاربهم.
إن كنت كذلك ننصحك بالتروي واتباع بعض الخطوات البسيطة لإيجاد الحضانة الملائمة لطفلك.
في البداية،اعلم أن طفلك دون العام يحتاج فقط مكاناً نظيفاً ومريحاً للعب والنوم وحاضنة بشوشة وحنونة، وحتى عمر العامين سيبحث عن ألعاب مثيرة ويبدأ بالرغبة بتعلم بعض المهارات الشخصية كالاستغناء عن الحفاض وتناول الطعام لوحده. أما بعد العامين والنصف، تظهر أهمية وجود مشرفين متخصصين يعلمونه الرياضة والفنون واللغة، والسلوكيات.
ولحسن حظك أن جميع احتياجات طفلك من عمر ستة أشهر حتى أربع سنوات، ستجدها في “ليتل أكاديمي نرسري”، حيث المساحات الكبيرة، الآمنة والنظيفة، والمشرفون المتخصصون في تربية الطفل، وأخصائيو الطعام والصحة والمرشدون النفسيون.
وعند زيارة الحضانة لابد من الانتباه إلى بعض التفاصيل، مثل الإضاءة الطبيعية والهواء النقي، وملائمة المرافق لاحتياجات الطفل وخاصة دورات المياه. ومن المهم أن تكون الأرضيات والأثاث آمنة ومزودة بوسائل امتصاص الصدمات، كتلك الموجودة في “ليتل أكاديمي نرسري”.
وإلى جانب وسائل الحماية، من المهم أن تكون ألوان الحضانة جذابة للطفل بدءاً بالجدران ومروراً بالأثاث والأرضيات وانتهاء بكل ما يزين القاعات.
والآن، أعجبتك البيئة المادية للحضانة؟ لنسأل عن الطاقم المشرف إذاً.. فمن المهم أن تسأل عن التخصصات والخبرات الخاصة بالمشرفين، واسأل عمن سيتابع تغذية طفلك وصحته وإن كان يوجد ممرضة وأخصائية نفسية تتابع الأطفال، واطلب رؤية بعض الوسائل التعليمية المتوفرة كالألعاب والقصص.
أمر مهم آخر من الممكن أن يساعدك على الحكم على الحضانة بعد زيارتها، وهو التواصل مع الأهل. فإن أخبرتك الحضانة أنها تهتم بالتواصل المستمر معك والتكامل في أساليب التربية، ومراقبة صحة طفلك، تأكد أنه سيكون بأمان، وهذا ما نحرص عليه في “ليتل أكاديمي نرسري”. فإلى جانب التواصل اليومي نعقد لقاءات دورية مع أخصائية التغذية والمشرفة الصحية لمساعدة الأهل على الرقي بمهارات أطفالهم، لأننا نؤمن أن السنوات الأربع الأولى من حياتهم تهيؤهم للتعامل فيما بعد مع بيئة المدرسة الواسعة، وتنمي مهاراتهم الاجتماعية وتساعدهم في تكوينالصداقات والتفاعل مع الآخرين.

كيف تساعد طفلك على قضاء وقت ممتع و مفيد في المنزل خلال فترة الصيف و الحجر المنزلي

إن قضاء وقت في المنزل خلال جائحة كورونا ( كوفيد ١٩) و خصوصاً مع حلول فصل الصيف قد تكون مزعجة ..


ليتل أكاديمي

دور الأب في حياة الابناء و التعلم الافتراضي – يوم الأب العالمي

لا يقل دور الأب أهمية عن دور الأم في تربية الابناء بحيث تعتبر العلاقة بين الأب و طفله في مرحلة ..


ليتل أكاديمي

التعلم عن بعد في مرحلة الطفولة المبكرة و الإعداد للمدرسة

يشدد الأخصائيون في مجال التربية على أهمية التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة و تأثيرها الإيجابي على الأطفال و على مستوى ..


ليتل أكاديمي