دور الأب في حياة الابناء و التعلم الافتراضي – يوم الأب العالمي

  • شارك هذه التدونية:
لا يقل دور الأب أهمية عن دور الأم في تربية الابناء بحيث تعتبر العلاقة بين الأب و طفله في مرحلة الطفولة المبكرة أساسي و ضروري لحد ما. فعلاقة الطفل بأمه موجودة في الرحم وتتطور بعد الولادة  أم العلاقة بالأب فتبدا  تدريجياً في مرحلة ما بعد الولادة. و هناك  أبحاث تؤكد أن مشاركة الأب بتربية أطفاله  منذ الولادة، وقضاء الوقت معهم يعود بفوائد عديدة على صحة الطفل بشكل عام.

من المعروف ان شخصية الأب و أسلوبه يختلف بطبيعة الحال عن الأم،  و مشاركته في عملية التربية تودي إلى فرض الانضباط و تعزيز القوانين في المنزل. بالإضافة إلى المساهمة  المباشرة في تعلم اللغة، والقدرة المعرفية، والمهارات الاجتماعية والإنجاز الأكاديمي لأطفاله.

يعتبر الأطفال آبائهم القدوة والمثال الأعلى الذي يحتذون به و يفتخرون بانجازاته، وعندما يتعاون الأب بشكل  جيد مع الأم، يمكن للطفل أن يكبر ليصبح إنسانا سعيدا وصحيا من الناحية العاطفية و العقلية.

و تعتز حضانة ليتل أكاديمي نيرسري بدور الأب في حياة أطفاله من خلال تشجيعهم على التواصل الدائم معنا و مشاركتهم في كامل العملية التعليمية الخاصة بأطفالهم ان كانت مباشرة او من خلال التعليم الافتراضي عبر الإنترنت فالمشاركة بالنشاطات المتنوعة بين كل من أب-طفل  تعزز العلاقة بينهما.

 

وتقديرًا لدور الأب في حياة الطفل و بمناسبة اليوم العالمي للاب، قامت حضانة ليتل أكاديمي بوضع مجموعة من النشاطات المقدمة عبر الإنترنت او برنامج التعليم الافتراضي عن بعد و  التي يستطيع الطفل القيام بها مع والده من المنزل. لمزيد من المعلومات حول هذه النشاطات اتصلوا بنا!

كيف تساعد طفلك على قضاء وقت ممتع و مفيد في المنزل خلال فترة الصيف و الحجر المنزلي

إن قضاء وقت في المنزل خلال جائحة كورونا ( كوفيد ١٩) و خصوصاً مع حلول فصل الصيف قد تكون مزعجة ..


ليتل أكاديمي

التعلم عن بعد في مرحلة الطفولة المبكرة و الإعداد للمدرسة

يشدد الأخصائيون في مجال التربية على أهمية التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة و تأثيرها الإيجابي على الأطفال و على مستوى ..


ليتل أكاديمي

برنامج التعليم عن بعد في حضانة ليتل أكاديمي

ادعم التعلم المنزلي لطفلك عن طريق التسجيل في برنامج التعليم عن بعد الخاص بحضانة ليتل أكاديمي ماهي أهداف تطور النمو لطفلك ..


ليتل أكاديمي